Details, Fiction and العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



قومي برش مغلي الروزماري على فروة رأس الطفل وقومي بتدليكها بلطف، ثم رشي منه على شعر الطفل بالكامل.

أثبتت العديد من الدراسات أن شعر المولود لا يتغير بعد الحلاقة، وأنها لا تؤثر على خامة شعر الطفل الرضيع. فالشعر ينبت من المسام الموجودة أسفل فروة الرأس، لذلك لا دخل للحلاقة بمنبت الشعر على الإطلاق.

إذا كانت مشكلة الجفاف وعدم وجود المظهر الصحي اللامع تشمل كل من الأظافر والجلد أيضاً، فعلى الأم أن تذهب إلى الطبيب لعمل بعض التحاليل اللازمة، حيث أنه من الممكن ان تكون تلك الأعراض هي أعراض أنيميا أو أعراض نقص في بعض الفيتامينات، لذا على الأم أن تلاحظ أيضاً شكل جلد طفلها وأظافره.

يحسن زيت الزيتون من صحة فروة رأس طفلك، كما يحسن أيضاً من تدفق الدورة الدموية بها، وطريقته هي:[٢]

الرئيسية الأحدث الأكثر مشاهدة أحدث المواضيع أكثر المواضيع مشاهدة الرئيسية /

تكثر أسئلة الأمّ حول كيفية العناية بشعر طفلتها من أجل المحافظة على كثافته ولمعانه وقوته في المستقبل، فالشعر كأي جزءٍ في الجسم يحتاج إلى عنايةٍ خاصةٍ من أجل المحافظة عليه، حيث يتكون الشعر من البصيلات التي تكون مرتبطة مع فروة الرأس، وهي التي توصل الغذاء والعناصر الغذائية إلى الشعرة كاملة، ومن جزء الشعرة الذي نراه، ولا بد من العناية بالجزئين معاً للحصول على شعر صحي.

تعتبر الأمهات أن العناية بشعر الطفل جزء لا يتجزأ من اهتمامها بصحته وتغذيته وكذلك أناقته، فما أجمل أن يكون شعر الطفل نظيفاً، صحياً، لامعاً، طويلاً ومرتباً، والشعر الصحي دليل على أن الطفل يعيش حياةً صحية بكل ما فيها من عادات غذائية ويومية، وبشكل عام، يبلغ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي شهرياً نصف سنتيمتر تقريباً، ولأنّ فرصة زيادة سرعة نمو شعر الطفل تعد صعبةً نوعاً ما؛ إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد على زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه.

الجئي إلى الصبار فهو من المكونات الطبيعية التي تحفز نمو الشعر وتزيد من كثافته، ويمكنكِ استخراج خلاصته (المادة الهلامية الشفافة داخله)، تعرّف على المزيد واستخدامها على الشعر وفروة الرأس مع التدليك، بالإضافة إلى قدرته على تحفيز نمو الشعر وإطالته، فهو يساعد على التخلص من القشرة.

تمت الكتابة بواسطة: مريم مساعدة آخر تحديث: ١٢:١٧ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٨ ذات صلة علاج الشعرالخشن عند الأطفال

عدم المبالغة في مستحضرات الشعر من أجل زيادة نعومة الشعر أو محاولة جعله أملس، فطبيعة الشعر لا تتغيّر، و قد يؤدي كثرة استخدام هذه المستحضرات إلى إرهاق شعر الطفلة والتسبب بتساقطه.

كلمات دالة:الشعرالعناية بشعر الأطفالكيفية الاعتناء بشعر الأطفالالأطفال

تجنب شد شعر الطفلة أثناء تسريح الشعر وربطه، فهذا يؤدي إلى اقتلاع بصيلات بعض الشعرات وسقوطها.

زيت الخروع: يساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه وزيادة طوله، ومنحه النعومة والقوة واللمعان، ووقايته من التساقط.

المداومة على قص شعر الطفلة كل خمسة أشهر، للتخلص من الأطراف التالفة وزيادة قوة نمو الشعر.

Report this wiki page